السيجارة الالكترونية "IQOS" طريقك للاقلاع عن التدخين | يلو بيجز
Image
  • تاريخ النشر
    05-06-2018
  • مصدر الخبر
  • الكاتب
    شركة يونيبال للتجارة العامة
  • مشاهدة
    3594

أعلنت شركة فيليب موريس إنترناشونال، أن أحدث منتجاتها التي تعتمد تقنية تسخين التبغ بدلاً من حرقه، أسهمت في إقلاع نحو 5 ملايين مدخن بالغ حول العالم نهائياً عن تدخين السجائر التقليدية إثر تحولهم لاستخدام ا منتج IQOS.

وفي فلسطين، افتححت شركة يونيبال للتجارة العامة احدى شركات مجموعة " ايبك " ، نقاط لبيع السيجارة الالكترونية " iqos" ومركزاً لخدمة الزبائن في محاولة لتوفير كل ما يحتاحه المستهلك من معلومات عن طريقة استخدام السيجارة الالكترونية.

وقال احمد حسن، احد مدخنين السيجارة الالكترونية الــ " iqos " للاقتصادي، ان اسباب تركه للدخان العادي والتوجه للسيجارة الالكترونية قيامها على فكرة تسخين التبغ بدلاً من حرقه اضافة الى ان كمية القطران فيها اقل بكثير من السيجارة العادية.

واضاف حسن، ان استخدامه للسيجارة الالكترونية احدث فارق كبير على مستوى عدد السجائر التي يدخنها باليوم الواحد، اذ انخفضت الكمية الى من علبتي دخان من النوع العادي الى علبة واحدة من السجائر المخصصة للسيجارة الالكترونية الــ " heets "

وفي حديث سابق مع "الاقتصادي"، أكد مدير عام فيليب موريس في الاردن وفلسطين فادي المعايطة، أن جهاز IQOS يعتمد على تقنيّة تسخين التبغ بدلاً من حرقه، وبالتالي فهو لا ينتج العديد من المواد السامة الناتجة عن حرق التبغ في السجائر.

ويرى خلدون نوفل، ان توجهه للسيجارة الالكترونية بدلاً من الدخان العادي، اسهم بشكل كبير في تقليل كميات الدخان المستهلكة في اليوم الواحد وهي احدى الاسباب الرئيسية التي دفعتها للبقاء على استخدام السيجارة الالكترونية بدلاً من الدخان العادي بعد تجربتها حسب ما افاد للاقتصادي.

وأوضح، المعايطة، ان " iqos " خيار أفضل للمدخنين الذين لم يقلعوا عن التدخين، فهو لا يخلو من المخاطر الا انه يعمل على​ الحد من التعرض للمواد الكيميائية الضارة بمعدل 90_95 % مقارنة مع السجائر التقليدية التي تقوم بحرق اكثر من 5000 عنصر كيميائي اثناء حرقها، علماً بأنّه لا يستهدف الأفراد غير البالغين أو غير المدخنين أو المدخنين السابقين.

وتابع نوفل، ان سيجارة " iqos " صحيا تعتبر افضل من السيجارة العادية، اولاً من حيث النفس يصبح افضل، وثانياً لا ينتج عنها دخان وانما بخار ورائحة السيجارة اقل بكثير من رائحة السيجارة العادية، و لا ينتج عنها اوساخ مقارنة بالسيجارة العادية.

بدوره اكد احمد حسن، ان السيجارة الالكترونية " iqos " تساهم في توفير المال نوعاً ما مقارنة بالدخان العادي، اذا يقول انه كان يستهلك في اليوم الواحد علبتين بينما بعد تجربة السيجارة الالكترونية اصبح العدد عبلة واحدة فقط.

واشار نوفل، ان من حسنات السيجارة الالكترونية، سهولة استخدامها في اي مكان لان ضررها اقل على الزملاء في العمل او ما شابه مقارنة باشعال سيجارة عادية في مكان مغلق.

ومن ضمن الفوائد الاخرى للسيجارة الالكترونية، لا تنتج ثاني أكسيد الكربون ولا تؤذي الآخرين بالتدخين السلبي، ولا تترك رائحة على الملابس، ولها نكهات كثيرة، وتحسن حاسة التذوق والشم، وتقلل خطر الحرائق لأن السجائر الإلكترونية لا تستخدم الولاعات.

وتشير الاحصائيات ان عدد مدخنين IQOS في ارتفاع متواصل ، بعد ان وصل الى قرابة 3 ملايين مستخدم حول العالم خلال 3 سنوات ونصف.

وافتتح المركز المتخصص ببيع الجهاز في مركز بلازا للتسوق بحي البالوع بمدينة البيرة، كما تم افتتاح نقطة بيع أخرى متخصصة بجهاز "IQOS" في مركز برافو للتسوق في حي الطيرة بمدينة رام الله.

وبخصوص الاسعار، يتم بيع الجهاز في نقاط البيع مع " علبة " من لفائف التبغ ب350 شيقل.